منتدى مولاي هيبه

مرحبا بكم في منتدى مولاي هيبه،اذا لم تكن مسجل اضغط على تسجيل،ثم وافق على قانون المنتدى وابدا بملاء البيانات المطلوبة منك.
منتدى مولاي هيبه

اجتماعي-ثقافي-ديني اسلامي-علمي-تربوي-سياحي.

يسر السيد بلوافي عبدالرحمن بن هيبه مدير منتدى مولاي هيبة ان يرحب بالاعضاء الجدد بالمنتدى ويتمنى لهم السعادة في الدنيا ،والسكن في الجنة يوم لاينفع مال ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم .
اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات-اللهم انا نسالك علما نافعا ويقينا صادق ودينا قيما-اللهم ارزقنا الصبر والقناعة.

    الحاج احمد بن محمد البركة هداج

    شاطر

    عبدالرحمن بن هيبه بلوافي
    Admin

    عدد المساهمات : 42
    نقاط : 152
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 11/05/2010
    العمر : 49
    الموقع : مولاي هيبه

    الحاج احمد بن محمد البركة هداج

    مُساهمة من طرف عبدالرحمن بن هيبه بلوافي في الجمعة فبراير 10, 2012 9:28 am

    هو المرحوم الحاج احمد بن محمد البركة هداج ،مولود خلال1911 سكن قصبة الجنة تمقطن اولف ادرار هذا الرجل افنى عمره في خدمة الصالح العام . بدأ العمل في مهنة التمريض والختان على السواء سنة 1944 عمل في البداية بمستشفى اولف القديم رفقة المرحومين فروحات محمدالمعروف بالحاج محمد الفرح وبن اب محمدالمعروف بالحاج حمدها كان رئيس بلدية سابق.عمل كذلك بقاعة العلاج باولف لكبير و بقاعة العلاج بحي تمقطن كممرض لغياب الممرضين في ذلك الوقت وكان يمارس مهنة الختان التي تعلمها على يد شيخه مولاي فضيل بن مولاي جلول ابن عم مولاي التوهامي المعروف بقرية تيوريرين بتوات ، كان المرحوم الحاج احمد بن محمد البركة هداج يختن جميع المسلمين بالمجان من زاوية سيدي بونعامة باقبلي الي زاوية مولاي هيبة باولف الشرفة اول عملية ختان كانت له بقصر اولف لكبير حيث كانت في ختان جماعي عند الشرفاء هناك وكان اول طفل ختن على يديه هو المرحوم مولاي قدوربن مولاي عبدالله بن سيدي المهدي بلوافي ،المعروف بقدور عله، واخر سنة كانت له في عملية الختان 1986 م الى ان عجز عن ذلك تقاعد عن العمل من مهنته كممرض والتي كانت بدايتها على حسب الشهادة التي منحت له في الدورة التكوينية بعين صالح سنة 1944 الي غاية 1992 م كان اخر عمل استقر به حتى التقاعد مسقط راسه بقصبة الجنة بقاعة علاج هذه البلدة التي كانت مجاورة لمدرسة محمد خميسيتي . تفانى في عمله وقام بأدائه بإتقان رغم قلة الإمكانيات كان الرجل يمتاز بالشجاعة الحكمة والطرائف صبورا كل من عرفه أحبه حتى جاء الذي لامفرمنه ولابد لكل مخلوق حي منه وذلك يوم 10 مارس 2003م بعد صلاة المغرب بمسقط راسه ومسكنه الكائن بقصبة الجنة تمقطن اولف ادرار . فرحمة الله تعالى عليه واسكنه فسيح جناته وجعل البركة في من خلف بعده .
    تم اعداد هذا المقال اعتمادا على مقال لبرمكي العايش بن عبدالقاربن الطالب لمين.
    [right]
    [/right]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء فبراير 21, 2017 7:36 am